Oumsiyah Sheriah

أحيا نادي الشعر العربي في مدرسة الشويفات الدولية، أمسية شعرية مساء الجمعة 3 شباط في مكتبة المطالعة في المدرسة، حضرها حشد من الأهالي والأساتذة.
استهلت الأمسية بالنشيد الوطني اللبناني، ثم قدم لها الأستاذ حسام كلاكش الذي ركز في كلمته على أهمية الشعر في الحفاظ على اللغة وعلى عادات وتقاليد وتراث الشعوب ونوه بما يقوم به نادي الشعر العربي في المدرسة من جهود لتحقيق هذه الغايات.
ثم تحدث ضيف الأمسية الشاعر والإعلامي الأستاذ زاهي وهبي الذي حيا الأعمال والابداعات التي يقوم بها طلاب مدرسة الشويفات الدولية، وانتقل بالحضور إلى عالم الإحساس بالذات وبالوجدان الإنساني من خلال قصيدتيه "إلى إمرأة" و "هذه القصيدة لك".
من ثم ألقى الطلاب روان مشرفية وبهاء وهبه و طلال ابو فخر وروان زين الدين وسيما شرف الدين وجهاد سنو وساري عرب وعمر سعد وغوى خليل ومحسن زكايب وجود قائد بيه وساره لاوند ودانه صلوخ ومحمد الشيخ قاسم ومحمد الزين وعباس نصر الدين وديانا الحاج دياب وسامر قنيبر وحسين سلهب مجموعة من القصائد للشعراء سعدي يوسف والمتنبي وابو القاسم الشابي ونزار قباني وبدر شاكر السياب وإلياس أبو شبكة ومحمود درويش وإيليا إبو ماضي وخليل مطران وسعيد عقل وجبران خليل جبران وأمل دنقل.